-->
recent
أخبار ساخنة

كرواتيا طريق المهاجر الجديد على حدود منطقة شنغن

الخط
كرواتيا  طريق المهاجر جديد على حدود منطقة شنغن

كرواتيا  طريق المهاجر الجديد على حدود منطقة شنغن


  • وصول الاف المهاجرين الى كرواتيا و منهم السوريون و العراق و باكستنان و منهم من دول ليبيا و الجزائر و غيرهم من الدول العربية الى كرواتيا و كان هناك حوالي 7000 شخص مهاجر دخلوا بطريقة غير شرعية و كرواتيا ستسمح لهم بالعبور الى دول شنغن 
  • بعد قفل الحدود الصربية المجرية، واشتباكات عنيفة بين المهاجرين والشرطة الغاضبة يوم الاربعاء هن المئات من المهاجرين الى  كرواتيا التي تحول المتقدمين للحصول على المنفى والبلدان البعيدة عبور الثانوي الطريق إلى eldorado الغربية.
  •  في يوم الخميس ، 17 أيلول / سبتمبر ، وصل آلاف منهم ، معظمهم من سوريا أو العراق أو أفغانستان ، إلى هذا البلد الصغير في وسط أوروبا ، مصممين على مواصلة رحلتهم إلى البلدان الغربية و من شمال الاتحاد الأوروبي.

طريقة طلب فيزا كرواتيا بسهولة اضغط هنا 

  • وجدوا أنفسهم في محطة القطار الصغيرة من Tovarnik ، وهي مدينة كرواتية بالقرب من الحدود الصربية ، تسعى إلى ركوب القطارات للوصول إلى العاصمة ، زغرب. 
  • هناك ما بين 4000 و 5000 شخص هنا. وقال متحدث باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة (يان كابيتش) ان القطارات تدخل الا انهم لا يستطيعون اصطحاب كل هؤلاء الاشخاص. يوجد ما مجموعه 6،200 من المنفيين حاليا في الأراضي الكرواتية ، وفقا لوزارة الداخلية. وتتوقع البلاد تدفق أكثر من 20 ألف مهاجر في الأسبوعين المقبلين ، وفقاً لوزير الصحة سينيسا فارجا.


وقد أكدت كرواتيا يوم الأربعاء أنها ستسمح بالمرور السلس للمهاجرين في طريقها إلى أوروبا الغربية ، قبل عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي لمناقشة إدارة أزمة الهجرة هذه.

وقال "نحن مستعدون لقبول هؤلاء الناس، بغض النظر عن دينهم ولون بشرتهم، وتوجيههم إلى الأماكن التي يريدون الذهاب وألمانيا والدول الاسكندنافية" رئيس الوزراء زوران ميلانوفيتش . قبل الانخراط في انتقاد ضار للمجر ، وهي الدولة التي أغلقت حدودها أمام المهاجرين. "أنا لا أوافق على سياسة بودابست واعتبرها ضارة وخطيرة. لن يوقف بناء الجدران أي شخص (...). سياج في أوروبا في القرن الحادي والعشرين ليست جوابا وإنما هو خطر "، كما أصر، مشيرا إلى الأسلاك الشائكة التي أقامتها بودابست على طول الحدود 175 كم مع صربيا.

لدينا القدرة على استيعاب 1500 لاجئ في اليوم دون الحاجة إلى تركيب الخيام "، وأضافت وزارة الداخلية ، مضيفا أنه سيتم تعبئة الموارد الإضافية إذا لزم الأمر. ولكن يوم الخميس ، واجهت مع عدد كبير من الوافدين ، وحذرت السلطات الكرواتية من الحد من القدرة على الاستقبال. وفي المساء ، أصدرت وزارة الداخلية بيانا بمنع حدوث انقلاب محتمل ، معلنة أن كرواتيا ستغلق حدودها إذا وصل ، مرة أخرى ، في يوم واحد ، 8000 مهاجر أو أكثر إلى أراضيها.

 عبور منطقة شنغن


  • إن كرواتيا - المتاخمة للبوسنة والهرسك والمجر والجبل الأسود وصربيا وسلوفينيا - ليست عضوًا كاملًا في منطقة شنغن ، على الرغم من أنها عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2011.



  • وعلاوة على ذلك ، فإن كرواتيا ليست مستعدة على الإطلاق لقبول اللاجئين على أراضيها وتفضل أن تسمح لهم بالذهاب إلى بلدان أخرى. "الحقيقة هي أن هناك عددًا صغيرًا نسبيًا من الجاليات المهاجرة في كرواتيا يمكنها مساعدة القادمين الجدد على الاندماج ، وأنه لا يتم فعل أي شيء تقريبًا لمساعدة أولئك الموجودين هناك بالفعل. تقول جوليا كرانجيك ، مركز دراسات السلام: "سواء كانت الهجرة الاقتصادية أو الهجرة القسرية ، فإن السياسات لا تنفذ أو لا تعمل ، إن وجدت". الكرواتية.


ماذا عن سلوفينيا؟


  • كما يثير هذا الطريق مسألة المرور في سلوفينيا ، شمال كرواتيا. وعلى وجه الخصوص ، أعلن رئيس الوزراء المجري ، فيكتور أوربان ، أنه كان يخطط أيضاً لبناء حاجز على حدوده مع كرواتيا ، وفي هذه الحالة لن يكون لدى المهاجرين الذين يصلون إلى كرواتيا لتجاوز المجر ، من صربيا ، لا خيار سوى الاستمرار في هذا البلد الصغير للوصول إلى النمسا أو إيطاليا ، ثم ألمانيا.



  • وقال وزير الداخلية الكرواتي رانكو أوستوجيتش إن المحادثات جارية مع سلوفينيا بشأن إمكانية إنشاء ممرات لمرور المهاجرين. لكن وزير الداخلية السلوفيني فيسنا جيريكز زنيدار نفى أنه ناقش مع كرواتيا مثل هذا الاحتمال.



  • "إذا سمحت سلوفينيا بمثل هذا التدفق الهائل وغير المنظم والعفوي للمهاجرين أو إذا فتحت ممرًا ، فسوف تنتهك التشريعات الوطنية والأوروبية. "
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة