-->
recent
أخبار ساخنة

كندا ستفتح أبوابها لأكثر من 40،000 متقدم للهجرة في شهر فبراير

الخط
 كندا ستفتح  أبوابها لأكثر من 40،000 متقدم للهجرة في شهر فبراير

 كندا ستفتح  أبوابها لأكثر من 40،000 متقدم للهجرة في شهر فبراير 


تشير أرقام شهر يناير إلى أن كندا في طريقها لتحقيق مليون هدف مهاجر بحلول نهاية عام 2021

إذا كان الشهر الأول من عام 2019 بدات بقبول الالاف من المهاجرين  ، فلن تواجه كندا مشكلة في تحقيق هدفها المتمثل في الترحيب بمليون مهاجر بحلول نهاية عام 2021.

هاجر الى كندا بدون شهادة لغة حصريا اضغط هنا 

شهد يناير / كانون الثاني أن حكومة كندا والمقاطعات في جميع أنحاء البلاد تفتح الباب أمام أكثر من 40،000 متقدم محتمل من خلال برامج الهجرة الاقتصادية الرئيسية ورعاية الأسرة.

تشكل كل من الهجرة الاقتصادية والرعاية العائلية عنصرين أساسيين في خطة كندا الجديدة الخاصة بمستويات الهجرة على مدار ثلاث سنوات ، والتي تستهدف 331،000 من المقيمين الدائمين الجدد لعام 2019.


  • ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 341،000 في عام 2020 ويصل إلى 350،000 بحلول عام 2021 - أي ما يقرب من واحد بالمائة من سكان كندا. ويعتبر معدل الهجرة بنسبة 1 في المائة أمراً حيوياً لضمان استمرار نمو القوة العاملة والاقتصاد الكنديين في السنوات القادمة.


اسهل مفاطعة كندية للهجرة الى كندا 

  • ويتوقع وصول معظم هؤلاء الوافدين الجدد من خلال برامج الهجرة الاقتصادية المختلفة في كندا ، أي البرامج التي يديرها نظام الدخول السريع فيدرالية وبرنامج المرشح الإقليمي في كندا.



  • نظام الدخول السريع في كندا هو المصدر الرئيسي للعمالة الأجنبية الماهرة ويسعى إلى الحصول على طلبات الإقامة الدائمة من المرشحين للهجرة ممن لديهم المواهب اللازمة للاندماج بسرعة في سوق العمل في كندا.



  • شهد شهر كانون الثاني (يناير) بدء نظام Express Entry في البدء الأكبر من أي وقت مضى ، حيث أصدر 11،150 دعوة لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة الكندية.



  • تستند الدعوات إلى درجة نظام التصنيف الشامل (CRS) للمرشح ، والتي تضع في الاعتبار عوامل مثل العمر والتعليم وخبرة العمل والكفاءة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

صدقني ان لم تهاجر الى كندا الان فلن تهاجر ابدا اضغط هنا 

  • جاء سجل Express Entry ITA لشهر يناير في أعقاب شعار عام 2018 لنظام Express Entry ، الذي أصدر 89800 دعوات لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة على مدار العام - وهو أكثر تاريخ في تاريخه على مدار خمس سنوات.



  • نظرًا لأهداف الدخول المرتفعة في كندا لعامي 2019 و 2020 لبرامج الهجرة الاقتصادية الثلاثة التي يديرها نظام Express Entry ، فمن المتوقع أن يتم تعيين رقم قياسي جديد هذا العام.



  • كما ساهم برنامج المرشح الإقليمي الكندي ، أو الحزب التقدمي الجديد ، في تحقيق أرقام مذهلة في يناير.



  • يسمح الحزب الوطني التقدمي للمقاطعات والأقاليم المشاركة بترشيح عدد معين من المرشحين للهجرة الاقتصادية للإقامة الدائمة.



  • تم إصدار ما يقرب من 5000 مرشح للهجرة لتقديم طلبات للحصول على ترشيح من المقاطعة الشهر الماضي من خلال برامج في أونتاريو ، وكولومبيا البريطانية ، ومانيتوبا ، وساسكاتشوان ، ونوفا سكوتيا ، وجزيرة برنس إدوارد.


كان هناك عامل كبير آخر في يناير كان إعادة فتح برنامج الآباء والأجانب في كندا (PGP) إلى تعبيرات جديدة من الاهتمام.


  • يوفر برنامج الآباء والأجداد فرصة للمواطنين الكنديين المؤهلين والمقيمين الدائمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة لرعاية والديهم وأجدادهم للإقامة الدائمة في كندا.


تتمثل الخطوة الأولى في هذه العملية في إكمال نموذج الرعاية إلى الجهات الراعية ، والذي قدمته الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) في 28 يناير على أساس أول خدمة من حيث المبدأ.

كان هدف IRCC هو الحصول على 27000 تعبير عن الاهتمام بإعادة فتح باب التقدم في مجال المواجهة ، والتي اجتمعت في غضون دقائق.


  • الخطوة التالية في العملية هي دعوة الرعاة المهتمين المؤهلين للتقديم على البرنامج. ستصدر IRCC دعوات في الطلب تم استلام نماذج الفائدة إلى الجهات الراعية.



  • إن لم شمل الأسرة عنصر أساسي في برنامج الهجرة الكندي. وكما أشارت IRCC في تقريرها لعام 2018 إلى البرلمان ، "يلعب لم شمل الأسرة دورًا أساسيًا في جذب الوافدين الجدد والاحتفاظ بهم ودمجهم حتى يتمكنوا من بناء حياة ناجحة في كندا".



  • وقال ديفيد كوهين ، الشريك البارز في شركة كامبل كوهين الكندية للهجرة في مونتريال: "كان شهر يناير مثيراً للإعجاب فعلاً ، وقد بدأ ما ينبغي أن يكون عامًا كبيرًا أمام الهجرة الكندية".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة