-->
recent
أخبار ساخنة

كيف تحصل على الأقامة و الجنسية في تركيا

الخط
كيف تحصل على الأقامة و الجنسية في تركيا


كيف تحصل على الأقامة و الجنسية في تركيا


  • الدولة الإسلامية تركيا هي مزيج جميل من الثقافة الشرقية والغربية لأنها جسر بين الشرق والغرب. تركيا هي واحدة من الدول المتقدمة في العالم وسوف تصبح قريباً عضواً في الاتحاد الأوروبي. اقتصادها سريع النمو هو سادس أكبر اقتصاد في أوروبا والثامن عشر في العالم. بحلول عام 2030 ، ستصبح ثاني أكبر اقتصاد كما هو متوقع. حاملي جوازات السفر التركية لديهم تأشيرة دخول / تأشيرة دخول مجانية عند الوصول إلى 110 دولة في العالم. جواز السفر التركي هو أقوى 49 جواز سفر وقيمة في العالم. تسمح تركيا بالجنسية المزدوجة ، لذا لا يحتاج الأجانب إلى ترك جنسيتهم السابقة من أجل الحصول على الجنسية التركية. الناس من جميع أنحاء العالم يزورون تركيا للسياحة والعمل والأعمال وأغراض أخرى. كما يعيش الباكستانيون والهنود والبنجلاديشيون وآسيويون جنوبيون آخرون ويعملون في تركيا. تشبه تركيا بوابة أوروبا حيث أنها تزود عددًا كبيرًا من المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا. توفر تركيا فرصًا كبيرة للأجانب الذين يرغبون في العيش والعمل في تركيا ولتصبح مواطناً في هذا البلد العظيم.


الجنسية التركية: كيف تصبح مواطنا تركيا؟



  • إذا كنت تفكر في العيش والعمل بشكل دائم في تركيا ولا ترغب في تركه ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية. هناك العديد من البرامج الخاصة بالجنسية التركية. عليك أن تختار البرنامج الذي يناسبك. المتطلبات الأساسية للجنسية التركية هي 18 سنة أو أكثر من العمر ، وشهادة صحية جيدة ، والمعرفة الأساسية باللغة التركية ، والدخل المعقول ، واحترام القوانين الوطنية في تركيا وحسن الخلق (لا يوجد سجل جنائي) ؛ تعتمد المتطلبات الأخرى على برنامج المواطنة الذي تختاره لك. دعونا نناقش طرق مختلفة للحصول على الجنسية التركية وجواز السفر.


الجنسية التركية عن طريق التجنس:


  • إذا كنت تعيش في بلد ما بشكل قانوني لمدة عدة سنوات تحددها حكومة البلد ثم تقدم طلبًا للحصول على الجنسية ، فستسمى "المواطنة" من خلال التجنس. إنها الطريقة الأكثر شيوعًا للحصول على الجنسية الثانية للبلاد. فترة الإقامة القانونية المطلوبة مختلفة لكل بلد. في حالة تركيا ، إنها خمس سنوات. إذا كنت تعيش في تركيا لمدة خمس سنوات على تأشيرة العمل أو نوع آخر من تأشيرات الإقامة ، فستكون مؤهلاً لأن تصبح مواطناً متجنسًا. يمكنك الحصول على تصريح عمل من تركيا سواء كنت خارج تركيا أو داخل تركيا من خلال العثور على عرض عمل من شركة / رب عمل في تركيا. يوجد العديد من المعاهد التعليمية في تركيا والتي تقبل الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. كل ما تحتاجه للعثور على كلية أو جامعة على جوجل ، فتح موقعها على الانترنت ، واختيار المسار الذي تريد الدراسة في تركيا ومن ثم الاتصال بقسم القبول في الجامعات من خلال موقعهم على الانترنت. وسوف نعلمك المزيد من إجراءات التسجيل. بمجرد الحصول على خطاب القبول / الالتحاق بالجامعة ، يمكنك متابعة تأشيرة طالب تركيا.
  •   سوف تحصل على تصريح إقامة ، عندما تكون في تركيا على أي نوع من التأشيرة طويلة الأجل. يمكنك تجديدها في كل مرة عن طريق تمديد التأشيرة. بعد العيش خمس سنوات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية. خلال هذه الفترة من خمس سنوات ، يمكن أن يعيش مقدم الطلب خارج تركيا 6 أشهر في المجموع في السنة. الطلاب الأجانب بحاجة إلى العثور على وظيفة لهذا الغرض بعد دراستهم حيث لا يمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد فترة وجيزة من العيش خمس سنوات في تأشيرة طالب. ومع ذلك ، إذا تزوج طالب من مواطنة تركية أو تابع برنامجًا آخر ، فستكون الجنسية ممكنة وفقًا لذلك.


الجنسية التركية عن طريق الزواج:



  • إنها الطريقة الأسرع والأكثر أمانًا للحصول على أسهل جنسية في بلد ما. انها عادة ما تكون شعبية في جيل الشباب. في العصر الحالي ، أصبح الأمر سهلاً للغاية بسبب منصات التواصل الاجتماعي. إذا تزوجت من جنسية تركية ، فستتمكن من الحصول على الجنسية التركية خلال 3 سنوات. يمكن إجراء الزواج إما في تركيا أو خارج تركيا. إذا تم الزواج خارج تركيا ، فيجب إبلاغ القنصلية الأجنبية لتركيا بالزواج. بعد الزواج ، يمكنك الحصول على تأشيرة مدتها سنة واحدة قابلة للتمديد وتسمح لك بالعيش والعمل في تركيا وبعد مرور ثلاث سنوات على الزواج ، يمكنك الحصول على جواز سفر تركي عن طريق الزواج. إذا حصلت على طفل بعد الزواج ، فإن موافقة المواطنة ستكون أسرع. إذا تم كسر الزواج بعد الحصول على الجنسية ، لا داعي للقلق ، لن تتأثر جنسيتك.


الجنسية التركية من خلال برامج الاستثمار:



  • مثل العديد من البلدان الأخرى ، تركيا لديها أيضا جواز سفر من خلال برامج الاستثمار مع الحد الأدنى من متطلبات البقاء في البلاد. المواطنة من خلال الاستثمار لديها العديد من الخيارات لجعل الاستثمار في البلاد. هذه البرامج هي في الواقع في صالح البلد لأن استثماراتك قد تولد إيرادات للبلد وتخلق فرص عمل للمواطنين المحليين. تتوفر الخيارات التالية للحصول على جواز سفر سريع عن طريق الاستثمار في تركيا.


شراء الممتلكات والحصول على الجنسية:


  • هذا البرنامج هو تعزيز قيمة العقارات والممتلكات والأعمال التجارية في تركيا. ومع ذلك ، فهي واحدة من أسرع الطرق للحصول على المواطنة. إذا قمت باستثمار 1 مليون دولار أمريكي لشراء عقارات / عقارات في تركيا ، يمكنك الحصول على الجنسية التركية مباشرة مع أفراد عائلتك. ولكن ضع في اعتبارك ، لن يسمح لك ببيع هذه الممتلكات لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ، حيث يتعين عليك عقد اتفاق أو الوعد أنك لن تبيع هذه الممتلكات وتبقيها تحت اسمك لمدة ثلاث سنوات. مسموح لك استخدام هذه الخاصية لأي عمل أو لأغراض أخرى.


امتلاك خاصية للحصول على الجنسية:


  • في هذا البرنامج ، لا يوجد حد للاستثمار أو قيمة الممتلكات. إذا قمت بشراء أي ممتلكات ذات قيمة معقولة في تركيا ، يمكنك الحصول على تصريح إقامة لمدة سنة واحدة لتركيا. يمكنك تجديده كل عام. بمجرد أن تكون قد قضيت خمس سنوات ، فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية. ولكن عليك أن تحتفظ باسمك تحت اسمك لفترة تصل إلى 5 سنوات. مسموح لك استخدام هذه الخاصية لأي عمل أو لأغراض أخرى.


استثمر في شركة المواطنة التركية:


  • إذا استثمرت مليوني دولار أمريكي في شركة تركية أو اشترت أسهمًا بهذا المبلغ ، يمكنك تطبيق المواطنة السريعة. لكن لا يمكنك سحب استثماراتك لمدة ثلاث سنوات.


برنامج الإيداع البنكي:


  • إذا قمت بإيداع مبلغ ثابت بقيمة ثلاثة ملايين دولار أمريكي في بنك تركي ، فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية. لا يمكنك سحب أموالك خلال فترة ثلاث سنوات.


ابدأ عمل / شركة للحصول على جواز سفر تركي:


  • إن إنشاء مؤسسة أو شركة تجارية أمر جيد أيضًا للعيش بشكل دائم في تركيا. لا يوجد سوى شرط رئيسي واحد يجب أن تنشئه شركتك أو شركتك مائة فرصة عمل للمواطنين المحليين. إذا استوفيت هذا الشرط ، يمكنك الحصول على الجنسية على المسار السريع.



  •   إذا كنت مهتمًا بالحصول على الجنسية من خلال الاستثمار ، فعليك التفكير قبل المتابعة لأن هناك خيارات أفضل للأثرياء للحصول على المواطنة من خلال الاستثمار. يمكنك السفر إلى 110 دول دون الحصول على تأشيرة دخول بجواز سفر تركي ولكنك لا تملك تأشيرة دخول مجانية إلى أوروبا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والدول المتقدمة الأخرى. هناك العديد من الدول الأخرى مثل Caribbeans التي تقدم برامج أرخص وأسرع لجواز السفر مع ترتيب مرتفع لجوازات السفر والوصول المجاني إلى تأشيرة لبلدان أخرى تصل إلى 150 دولة في العالم.


اللاجئون وطالبو اللجوء في تركيا:


  • تركيا هي إحدى الدول الموقعة على اتفاقية عام 1951 الخاصة بوضع اللاجئين وبروتوكول عام 1967 الخاص بها ، لكن لديها بعض القيود الجغرافية للاجئين على أساس بلد منشأ طالبي اللجوء واللاجئين. يعيش عدد كبير من طالبي اللجوء الباكستانيين والهنود والبنغلادشيين في تركيا في انتظار استكمال قضاياهم. لا تمنح تركيا الجنسية لطالبي اللجوء من غير الأوروبيين ، ولكنها تمنحهم حماية مؤقتة / تصاريح إنسانية للعيش والعمل في البلاد. إذا تم قبول طلب اللجوء وتم قبول طالب اللجوء كلاجئ ، فإن المفوضية مسؤولة عن إعادة توطينه في بلد ثالث مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا إلخ
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة