-->
recent
أخبار ساخنة

جامعة باريس تقدم منح دراسية كاملة للطلاب للدراسة في فرنسا مجانا 2020

الخط
جامعة باريس تقدم منح دراسية كاملة للطلاب للدراسة في فرنسا مجانا 2020

جامعة باريس تقدم منح دراسية كاملة للطلاب للدراسة في فرنسا مجانا 2020

  • منحة دراسية مقدمة من جامعة باريس للطلاب الدوليين و تم تغيير السن الى 35 سنة لكي لا يقصى الكثيرين ممن يريدون الدراسة في الخارج و تغيير حياتهم 
تم إنشاء برنامج منحة التميز في إيفل من قبل الوزارة الفرنسية لأوروبا والشؤون الخارجية لتمكين مؤسسات التعليم العالي الفرنسية من جذب الطلاب الأجانب


رابط التسجيل اسفل الموضوع 
  • إنه يتيح الفرصة لصناع القرار الأجانب المستقبليين للقطاعين العام والخاص ، في مجالات الدراسة ذات الأولوية ، ويشجع المتقدمين حتى سن 30 عامًا من البلدان النامية  ومقدمي الطلبات حتى سن 35 عامًا من البلدان النامية والصناعية


معلومات حول منحة باريس الفرنسية 2020

المؤسسة (المؤسسات) المضيفة:

  • الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الفرنسية


 أربعة مجالات رئيسية هي:


  1.  القانون 
  2.   الاقتصاد والإدارة
  3.  العلوم الهندسية على مستوى الماجستير ، العلوم بالمعنى الواسع لمستوى الدكتوراه / الدكتوراه (العلوم الهندسية ؛ العلوم الدقيقة: الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء وعلوم الحياة ، النانو والتقنيات الحيوية ، علوم الأرض والفضاء والبيئة ، علوم وتكنولوجيا المعلومات والتواصل) 
  4.  العلوم السياسية

المجموعة المستهدفة:

  • الطلاب الدوليين

قيمة المنحة / الادراج / المدة:

  • بالنسبة للدراسات على مستوى الماجستير ، تشمل منحة إيفل بدل شهري قدره 1،181 يورو (بدل صيانة بقيمة 1031 يورو ومبلغ شهري قدره 150 يورو) ويمكن منحها لمدة تتراوح بين 12 و 36 شهرًا. للدراسات على مستوى الدكتوراه ، تشمل منحة إيفل بدل شهري قدره 1400 يورو ويتم منحها لمدة أقصاها 12 شهرًا.


  • بالإضافة إلى ذلك ، يفي البرنامج بالمصروفات المختلفة بما في ذلك رحلة العودة الدولية والنقل الوطني والمحلي والتأمين الصحي والأنشطة الثقافية. قد يحصل حاملو المنح الدراسية أيضًا على بدل سكن إضافي ، بموجب شروط معينة.


  • لا يشمل برنامج إيفل الرسوم الدراسية. تتوقع الوزارة الفرنسية لأوروبا والشؤون الخارجية من المؤسسات التعليمية ، التي يعزز نفوذها الدولي من خلال هذا البرنامج ، التأكد من حصول الطلاب على أفضل دعم مالي. يُعفى الطلاب المقبولون في المؤسسات التعليمية العامة ، كحاملين للمنح الدراسية الحكومية الفرنسية ، من رسوم التسجيل.


شروط القبول في المنحة الدولية لجامعة باريس 2020



  • الجنسية: هذا البرنامج مخصص لمرشحين من غير الفرنسيين. المرشحون ذوو الجنسيتين ، أحدهم فرنسي ، غير مؤهلين.


  • العمر: بالنسبة لمستوى الماجستير ، يجب ألا يزيد عمر المرشح عن 30 عامًا في تاريخ دعوة الطلبات لعام 2020 ، أي الطلاب المولودين بعد مارس 1989. وفي مستوى الدكتوراه ، يجب ألا يكون عمر المرشح أكبر من 35 عامًا في تاريخ مكالمة 2020 الطلبات ، أي الطلاب الذين ولدوا بعد مارس 1984.


  • أصل الطلبات: يتم قبول الطلبات المقدمة من المؤسسات التعليمية الفرنسية فقط. تتعهد هذه المؤسسات بتسجيل حاملي المنح الدراسية في الدورة التي تم اختيارها من أجلها. لا يتم النظر في الطلبات المقدمة بأي وسيلة أخرى. علاوة على ذلك ، يتم استبعاد أي مرشح ترشحه أكثر من مؤسسة واحدة.



  •  الطلاب الأجانب الذين حصلوا بالفعل على منحة دراسية من الحكومة الفرنسية في إطار برنامج آخر ، في وقت تقديم الطلب ، غير مؤهلين ، حتى إذا كانت المنحة المعنية لا تشمل تغطية الضمان الاجتماعي.

بالنسبة لمنحة إيفل ماستر: لن يتم قبول أي طلب لأي طالب تقدم بطلب سابق ولكن تم رفضه ، حتى لو تم تقديم الطلب من قبل مؤسسة مختلفة أو في مجال آخر من مجالات الدراسة. الطلاب الذين حصلوا بالفعل على منحة إيفل على مستوى الماجستير ليسوا مؤهلين لإعادة التقدم على مستوى الماجستير.



  • المهارات اللغوية: عند الاختيار المسبق للمرشحين غير الناطقين بالفرنسية ، يجب أن تتأكد المؤسسات من أن مهاراتهم اللغوية تفي بمتطلبات دورة الدراسة ذات الصلة.


  • يأخذ الطلاب الذين يدرسون دورة دراسية في الخارج الأولوية على أولئك الذين يعيشون بالفعل في فرنسا.









ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة