-->
recent
أخبار ساخنة

حصريا - بريطانيا تطلق نظام الهجرة بالنقاط للهجرة اليها

الخط
حصريا - بريطانيا تطلق نظام الهجرة بالنقاط للهجرة اليها

حصريا - بريطانيا تطلق نظام الهجرة بالنقاط للهجرة اليها 


إذا كنت مواطنًا أجنبيًا يرغب في العمل أو الدراسة في المملكة المتحدة ولكنك تخضع لمراقبة الهجرة ، فيجب عليك أولاً التقدم بطلب للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة. تستخدم سلطات الهجرة في المملكة المتحدة نظامًا يعتمد على خمس نقاط ، حيث يتم تقسيم كل فئة إلى فئات مختلفة لأنواع مختلفة من طلبات العمل أو تأشيرة الدراسة.

تم إطلاق نظام الهجرة الأول في المملكة المتحدة في فبراير 2008 من قبل حكومة حزب العمال على أساس النظام الأسترالي. وقد حلت محل حيلة متاهة شهدت 80 نوعًا مختلفًا من التأشيرة الممنوحة.
 نظرًا لأن المملكة المتحدة عضو في الاتحاد الأوروبي ، فإن النظام المستند إلى النقاط لا ينطبق إلا على الأشخاص الذين يدخلون البلد من خارج الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، بعد BREXIT ، قد يتم تطبيق هذا النظام على جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أيضًا ، على الرغم من أن هذا الشيء لا يزال غير معروف

ما هو النظام القائم على النقاط (PBS)؟

نظام التأشيرات المستندة إلى النقاط هو طريق الهجرة الرئيسي في المملكة المتحدة للمهاجرين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) للمجيء إلى المملكة المتحدة للعمل أو الدراسة أو الاستثمار أو التدريب ، والذي يفصل المتقدمين إلى خمس "مستويات".

لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة في أي من المستويات الخمسة ، يجب عليك اجتياز تقييم قائم على النقاط.

  • كل طبقة لها شروط مختلفة ، واستحقاقات ، ومتطلبات الدخول للأشخاص الذين يرغبون في العيش والعمل في المملكة المتحدة ، وستلزمك كل فئة بتخصيص عدد كاف من النقاط للحصول على تصريح دخول أو مغادرة للبقاء في المملكة المتحدة. يتم تخصيص النقاط وفقًا للسمات ، مثل العمر ، والمؤهلات ، والأرباح ، واللغة ، والأموال ، مع عدد مختلف من النقاط اللازمة لكل من المستويات الخمسة.



  • تلعب القدرة على تمويل إقامتك الأولية في المملكة المتحدة وقدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية دورًا مهمًا للغاية في معظم الحالات.



  • تم تصميم هذا النظام لضمان عدم قبول أي شخص قد يعرض صحة الأشخاص الآخرين في المملكة المتحدة للخطر. علاوة على ذلك ، لن يتم منح أولئك الذين لا يستطيعون إعالة أنفسهم أو من يعولونهم في المملكة المتحدة لأسباب طبية ، والذين يحتاجون إلى علاج طبي كبير (ما لم يتم منحهم صراحة) ، مع أي من تأشيرات نظام النقاط.


حاسبة النقاط لبرنامج الهجرة الى بريطانيا 

يمكنك استخدام الحاسبة المعتمدة على النقاط في المملكة المتحدة لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على واحدة من التأشيرات في نظام النقاط المبني على النقاط:

النقاط المطلوبة لكل مستوى

بناءً على المستوى ، سيتعين على المرشح تخصيص النقاط اللازمة التي تختلف حسب نوع التأشيرة التي يتقدمون إليها. قد تختلف النقاط المطلوبة عن بعضها البعض على النحو التالي:


  • العمر: حسب العمر ، يمكن للمرء تخصيص 5 إلى 20 نقطة. يمنح النظام المتقدمين الشباب تقييمهم بنقاط أكثر من المتقدمين في السن.

  • اللغة الإنجليزية: يجب أن يحصل كل متقدم على 10 نقاط لإتقان اللغة الإنجليزية. يحصل مواطنو البلدان التي تعتبر اللغة الإنجليزية لغة رسمية فيها تلقائيًا على عشر نقاط ، في حين يجب على مواطني البلدان الأخرى إجراء الاختبار أولاً لإثبات قدرتهم على اللغة الإنجليزية.
  • المؤهلات: تقوم بعض المستويات بتقييم مستوى التعليم من 30 إلى 50 نقطة والبعض الآخر من 5 إلى 15 نقطة.
  • الأرباح / الصيانة: بناءً على أرباح الفئة أو الصيانة ، يتم تقييم الوسائل المالية للمرشحين بـ 15 إلى 45 نقطة من 5 إلى 20 نقطة.
  • تجربة المملكة المتحدة: قد تقوم بعض المستويات بتقييم الخبرة التي اكتسبتها في المملكة المتحدة برصيد 5 نقاط.
  • شهادة الرعاية: يتم تقييم CoS من 30 إلى 50 نقطة.
  • يتكون نظام التأشيرة المكون من خمس طبقات مما يلي:




  • للأفراد ذوي المهارات العالية ورجال الأعمال والمستثمرين وطلاب الدراسات العليا من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يقدمون الإنتاجية والنمو داخل المملكة المتحدة. لا يحتاج المرشح إلى عرض عمل حتى يكون مؤهلاً للتقدم ، ولكن يجب عليه اجتياز تقييم قائم على النقاط. هذه الطبقة لديها ثلاثة طرق رئيسية.



  • المستوى الأول من رواد الدراسات العليا - سيسمح هذا المسار للخريجين الجدد بفتح أعمال تجارية في المملكة المتحدة.
  • Tier 1 Entrepreneur - من شأن هذا المسار أن يأذن للمهاجر بتأسيس أعماله داخل المملكة المتحدة.
  • مستثمر المستوى الأول - هذا المسار مخصص للأشخاص الذين يرغبون في استثمار ما لا يقل عن 2،000،000 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.
  • المستوى 1 من المواهب الاستثنائية - هذا المسار مخصص للأشخاص الذين يعتبرون موهبة استثنائية في مجال خبرتهم.


في بعض الحالات ، يمكن لصاحب التأشيرة إحضار شريكه أو أطفاله إلى المملكة المتحدة معهم ، لكن يجب عليه / عليها تقديم دليل على وجود أموال كافية لتوفيرها لهم. بعد ذلك ، سيتمكنون من التقديم بموجب تأشيرة عائلية.

مدة الإقامة تصل إلى 3 سنوات و 4 أشهر. يمكن تمديد فترة الإقامة لمدة تصل إلى عامين.

رابط الموقع الرسمي للمزيد من المعلومات اضغط هنا 

https://www.gov.uk/government/publications/points-based-system-tier-2

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة