-->
recent
أخبار ساخنة

تاشيرة التدريب في المانيا و كيف تتتحصل عليها

الخط
تاشيرة التدريب في المانيا و كيف تتتحصل عليها

تاشيرة التدريب في المانيا و كيف تتتحصل عليها 

  • يمكن لجميع المهتمين ، بغض النظر عن سنهم ونوعهم ووجهات نظرهم الدينية وما إلى ذلك ، الحصول على تدريب داخلي أو تدريب في ألمانيا في مجال اهتمامهم. تعتمد متطلبات إجراء التدريب على الشركة أو المؤسسة التي تقدمها. قد يطلب البعض منهم اللغة الألمانية بطلاقة ، في حين أن البعض الآخر سوف يكون راضيا إذا كنت قادراً على إدارة التحدث باللغة الألمانية الأساسية ، ولا تحتاج إلى المزيد.



  • ومع ذلك ، فمن الشروط الحاسمة بالنسبة لك العثور على التدريب أو التدريب قبل رحلتك إلى ألمانيا. خاصة إذا كنت حامل جواز سفر لإحدى الدول التي يطلب من مواطنيها الحصول على تأشيرة للسماح لهم بالدخول والبقاء في ألمانيا.



  • يمكنك التحقق عبر الإنترنت من فرص التدريب والتدريب في ألمانيا. يجب أن تعلم أنه ليس كل الشركات والمؤسسات تدفع للمتدربين المتدربين في ألمانيا ، لذلك تحقق بعناية مما إذا كانت المنظمة التي ستشارك فيها كمتدرب أم متدربة ستدفع لك أم لا. تحمل نفقات الحياة في ألمانيا نفقاتها ، لذا يجب أن تضع في اعتبارك أنه حتى لو تم الدفع لك ، فسيكون من الصعب عليك تغطية نفقاتك من خلال سداد متدرب.


من الذي يحتاج إلى تأشيرة تدريب / تدريب ألمانية؟

إذا كنت قد وجدت بالفعل برنامج تدريب أو برنامج تدريب في ألمانيا حيث ترغب في المشاركة واكتساب مهارات مهنية ، فإن الخطوة التالية هي أن تسأل نفسك: هل أحتاج إلى تأشيرة أم لا؟ سواء كنت بحاجة إلى تأشيرة أو لا ، فكل ذلك يعتمد على جنسيتك / مواطنتك.



  • يمكنك الحصول على تصريح إقامة للقيام بالتدريب في ألمانيا حتى إذا كنت من مواطني دولة خارج الاتحاد الأوروبي. إذا كنت مستوفياً لمتطلبات الدورة التدريبية التي تهمك وتمتلك الوسائل لدعم نفسك أثناء التدريب ، فستحصل على تصريح إقامة لأغراض "التعليم المدرسي الذي يخدم للحصول على مؤهل مهني" (القسم 16 (5 أ) من قانون الإقامة). إذا قمت بتدريبك مع شركة ("التعليم الثنائي") ، يمكنك الحصول على تصريح إقامة لغرض "التدريب الصناعي الأساسي والمتقدم" (القسم 17 (1) من قانون الإقامة). هذا يتطلب أيضا موافقة وكالة التوظيف الاتحادية. عادة ما يتم منح الموافقة إذا لم يكن هناك مقدم طلب ألماني أو طالب آخر يتمتع بحقوق أولوية للدورة التدريبية. يجب أن تستمر دورة التدريب المهني لمدة عامين على الأقل. إذا كنت ترغب في تعلم مهنة في أكاديمية مهنية أو مؤسسة مماثلة ، فإن موافقة مكتبة الإسكندرية غير مطلوبة.



  • خلال فترة التدريب ، يمكنك الحصول على عمل لمدة تصل إلى 10 ساعات في الأسبوع. بعد الانتهاء من التدريب ، قد يتم تمديد تصريح الإقامة لمدة عام للسماح لك بالعثور على وظيفة تتوافق مع مؤهلاتك. يمكنك تقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة المطلوبة لسلطة تسجيل الأجانب المختصين. خلال هذه الفترة ، يمكنك ممارسة أي مهنة كوسيلة لدعم نفسك. بمجرد العثور على وظيفة مطابقة لمؤهلاتك ، يمكنك الحصول على تصريح الإقامة المناسب من هيئة تسجيل المواطنين الأجانب. يمكنك معرفة المزيد عن التدريب المهني في ألمانيا في قسم "الدراسة والتدريب".


الأجانب الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة

إذا كنت حامل جواز سفر لأي من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، أو منطقة التجارة الحرة الأوروبية ، فهذا يعني أنك لست بحاجة إلى الحصول على تأشيرة حتى تتمكن من إجراء تدريب أو المشاركة في برنامج تدريب في ألمانيا. يمكنك أيضًا الانتقال إلى ألمانيا كنقطة بداية ، ثم البدء في البحث عن تدريب أو تدريب ، إذا كان لديك وسيلة للقيام بذلك.

وفي الوقت نفسه ، فإن مواطني أستراليا وكندا وإسرائيل واليابان وجمهورية كوريا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية ليسوا ملزمين بالحصول على تأشيرة حتى يتمكنوا من دخول ألمانيا والقيام بتدريب داخلي. . ومع ذلك ، يجب عليهم التقدم للحصول على تصريح إقامة بمجرد وصولهم إلى ألمانيا ، مباشرة في مكتب الهجرة ، لكي يتمكنوا من إجراء تدريبهم أو تدريبهم بشكل قانوني. أنت أيضا ، يمكن أن تجد التدريب الخاص بك أثناء وجودك في بلدك ، أو بعد الاستقرار في ألمانيا.

الأجانب الذين يحتاجون إلى تأشيرة


  • من ناحية أخرى ، يجب على بقية دول العالم إيجاد تدريب أو تدريب في ألمانيا أولاً ، ثم المرور بكل المتطلبات وحضور المقابلة من أجل الحصول على التأشيرة.



  • إذا كنت من مواطني إحدى الدول التي يتوجب على مواطنيها الحصول على تأشيرة تدريب / تدريب ، عليك اتباع التعليمات الواردة في هذه المقالة حول متطلبات تأشيرة ألمانيا وعملية تقديم الطلبات والرسوم وكل شيء آخر يجب عليك تعرف قبل طلب التأشيرة


ألمانيا متطلبات التدريب / التأشيرة


  • عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تدريب / تدريب ، سيتعين عليك تقديم بعض المستندات المطلوبة في السفارة أو القنصلية الألمانية في بلدك من أجل إثبات هويتك وخلفيتك والغرض من السفر إلى ألمانيا ، وكذلك إذا كنت ستفعل تكون قادرة على تغطية النفقات الخاصة بك أثناء إقامتك في ألمانيا.


المستندات المطلوبة عادة للحصول على تأشيرة ألمانيا


  1. نموذج الطلب - اكتمل تمامًا مع المعلومات الصحيحة التي تتوافق مع المعلومات الموجودة في المستندات الأخرى التي يُطلب منك إرسالها. قم بطباعة استمارة الطلب مرتين ولا تنسى التوقيع على كل نسخة في النهاية لكي تكون صالحة للسفارة.
  2. صورتان لجواز السفر - تم التقاطهما خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ووفقًا للمتطلبات الصارمة المذكورة في هذه الصفحة ، وفقًا لما تحدده سلطات الهجرة الألمانية.
  3. جواز سفر وطني ساري المفعول - لا يتجاوز عمره عشر سنوات ، مع صفحة واحدة فارغة على الأقل حتى يتمكن من لصق ملصق التأشيرة. يجب أن يتوافق جواز السفر مع متطلبات جواز السفر الأخرى كما هو موضح في هذه الصفحة.
  4. نسخة واحدة من صفحة بيانات جواز السفر (نسخة بحجم A4)
  5. جواز السفر القديم (إن وجد) - في حال كان لديك أي جواز سفر أقدم منتهي الصلاحية أو صفحات مليئة بملصقات وطوابع التأشيرة ، يجب عليك تقديم جواز السفر أيضًا. في حالة امتلاكك لأكثر من جواز سفر قديم واحد يحتوي على طوابع التأشيرات والملصقات ، فيجب عليك إرسالها كلها. اربط جوازات السفر مع شريط مطاطي ، ولا تدبيسها بأي وسيلة.
  6. التأمين الصحي - سوف تحتاج إلى تقديم خطاب تأكيد من شركة التأمين حيث قمت بشراء تأمين صحي للسفر. يجب أن تؤكد الوثيقة أن التأمين يغطي أي علاج طبي طارئ ودخول المستشفى بالإضافة إلى الإعادة إلى الوطن في حالة الوفاة ، مع تغطية بحد أدنى 30 ألف يورو ، في إقليم شنغن بأكمله.
  7. إثبات الأموال المالية - ستحتاج إلى تقديم مستندات تثبت قدرتك على تغطية إقامتك في ألمانيا. يمكن أن يكون هذا بيانًا مصرفيًا يوضح أن لديك ما يكفي من المال لتمويل نفسك ماليًا طوال الفترة التي ستبقى فيها في ألمانيا ، أو عقدًا مع الشركة التي ستتدرب فيها / تدرّكها ، والذي يُظهر المبلغ الذي ستحصل عليه ، إذا كنت ستتلقى أي دفعة. كما يمكن أن يكون خطابًا من أحد الرعاة يؤكد أنه سيرسل إليك الأموال بانتظام ، مصحوبًا ببيان البنك الخاص به ، وعقد العمل وقسائم الدفع ، من أجل دعم رسالتهم. ويمكن أيضا أن يكون مزيجا من كل منهم. كجزء من الأموال المالية ، قد تضطر إلى تقديم الوثائق التالية وفقًا لحالة عملك:
  8. في حالة التوظيف: سداد قسائم العقود الثلاثة الماضية / عقد العمل
  9. إذا كان يعمل لحسابه الخاص: شهادة ملكية أو إثبات ملكية آخر (إثبات ملكية الأرض ، وإثبات الدخل من الزراعة (نموذج المبيعات) إلخ.)
  10. إثبات الحالة المدنية - شهادة الزواج ، شهادة الميلاد للأطفال ، شهادة وفاة الزوج ، إلخ.
  11. رحلة الرحلة - التي يمكن أن تكون حجز رحلة ، وتذاكر السكك الحديدية ، وغيرها. يمكنك استخدام خدمات استشارة التأشيرات مثل هذا أو العثور على أحد عبر الإنترنت.
  12. إثبات الإقامة لكامل إقامتك في ألمانيا - والتي يمكن أن تكون اتفاقية إيجار ، أو حجز فندق ، أو خطاب دعوة في حال كنت ستقيم في الأصدقاء أو أفراد العائلة.


متطلبات محددة للحصول على تأشيرة التدريب / التدريب


  • Bundesagentur für Arbeit - وهو تصريح للعمل في ألمانيا ، والمتدربون ملزمون بالحصول عليه لكي تكون مشاركتهم في أي منظمة قانونية. يقع على المؤسسة / الشركة التي ستشارك فيها كمتدرب أو متدرب للحصول عليها. لا تتطلب بعض الدورات التدريبية في إطار البرامج الممولة من الاتحاد الأوروبي (ليوناردو ، سقراط ، إيراسموس ، إلخ) هذه الوثيقة.
  • خطاب الإعفاء / عدم الممانعة من جهة العمل أو الجامعة المحلية التي تدرسها والتي تؤكد أن مقدم الطلب هو موظف / طالب في مؤسستهم.
  • خطاب موافقة من الشركة / المؤسسة الألمانية يؤكد شروط إقامة مقدم الطلب في ألمانيا ، بما في ذلك الدفع.
  • إثبات التأهيل (دبلوم ، شهادة درجة جامعية أو أوراق علامات).
  • عملية التدريب / التأشيرة
  • طلب الحصول على تأشيرة ألمانيا بسيطة وواضحة. سيكون عليك فقط اتباع إرشادات عملية طلب التأشيرة المقدمة في هذه الصفحة خطوة بخطوة ، دون فقدان أي شيء. سيكون عليك التقديم في السفارة أو القنصلية الألمانية في بلدك ، أيهما أقرب إلى المكان الذي تعيش فيه.



  • نوصيك بشدة بتطبيق ما لا يقل عن ثلاثة أسابيع قبل السفر المخطط له إلى ألمانيا ، لتجنب أي تأخير.


وقت تجهيز التأشيرة


  • على الرغم من أن معالجة طلبات التأشيرة الألمانية تستغرق حوالي 10 إلى 15 يومًا ، فإن وقت المعالجة يختلف من حالة إلى أخرى. في حين يتلقى بعض المتقدمين إجابتهم في غضون أسبوع ، قد يستغرق الآخرون أسابيع للحصول على رد بشأن طلباتهم بسبب وضعهم.


في بعض الأحيان ، بسبب العدد الكبير من الطلبات التي تتلقاها السفارة في ذلك الوقت ، يمكن تمديد وقت المعالجة لبضعة أيام.

ألمانيا التدريب / الامتياز التأشيرة صالحة


  • المدة القصوى التي يمكن خلالها إصدار تأشيرة تدريب / تدريب هي 12 شهراً. تعتمد صلاحية تأشيرتك على مدة تدريبك. إذا كانت فترة التدريب الخاصة بك أربعة أشهر ، فسوف تعطيك السفارة الأربعة أشهر المطلوبة بالإضافة إلى بضعة أيام أو أسابيع قبل تاريخ بدء التدريب / التدريب الخاص بك ، وبعدها ببضعة أشهر.



  • تأكد من التحقق من ملصق التأشيرة الخاص بك بمجرد استلامه ، من أجل صلاحيته والمدة المسموح بها للإقامة.


هل يمكنني تمديد تأشيرة التدريب / التخرج الخاصة بي في ألمانيا؟


  • ستحتاج إلى تقديم سبب قوي للغاية يمكنك من خلاله تقديم طلبك ، إذا قررت التقدم بطلب للحصول على تأشيرة.



  • يمكن أن تكون إحدى الحالات إذا رغبت الشركة أو المؤسسة التي تتدرب فيها أو تدربك في مواصلة تدريبك أو تدريبك لفترة أطول مما تم تعيينه في البداية.



  • في نهاية فترة تدريبك ، إذا كانت الشركة أو المؤسسة التي تعمل بها ترغب في توظيفك ، فسوف تعود إلى بلدك الأصلي ، ومن هناك تقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل من أجل السماح لك بالعمل كموظف منتظم .


هل يمكن لعائلتي الانضمام لي؟


  • إذا كنت في ألمانيا مع تأشيرة التدريب / التدريب وتريد أن تأتي عائلتك ، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية / زائر من أجل زيارتك. ومع ذلك ، فهم غير مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة لم الشمل العائلي.



إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة