-->
recent
أخبار ساخنة

كيفية الحصول على تصريح عمل كندا

الخط
كيفية الحصول على تصريح عمل كندا


كيفية الحصول على تصريح عمل كندا

 أكثر من 300000 أجنبي يأتون إلى كندا للعمل. لا يحتاج مقدم الطلب لتمرير أي نظام يعتمد على نقاط كندا للحصول على تصريح عمل من كندا. نظام طلب تصاريح العمل الكندية أسهل وأسرع بالمقارنة مع نظام دخول كندا السريع أو نظام آخر. ولكن لا يزال لديه بعض المتطلبات والخطوات اللازمة لمتابعة. يحتاج معظم العمال الأجانب إلى تصريح عمل للعمل في كندا بطريقة قانونية. هذا هو المعروف عموما باسم تصريح العمل المؤقت. وتختلف تأشيرات العمل المؤقتة اختلافًا تامًا عن تأشيرات الإقامة الدائمة. ستتمكن من معرفة كل شيء عن تصريح العمل الكندي في هذه الصفحة

شروط الحصول على تصريح عمل في كندا ؟


  • الشرط الأول والأخير هو ترتيب عرض عمل من صاحب عمل كندي من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل. الشيء الثاني هو LMIA التي تقف لتقييم تأثير سوق العمل. من مسؤولية صاحب العمل الكندي الحصول على LMIA من الموارد البشرية وتنمية المهارات في كندا (HRSDC). LMIA هو في الواقع رأي HRSDC حول الموقف الوظيفي ، وطبيعته وآثاره الإيجابية / السلبية على اقتصاد كندا. يتحقق هذا القسم من عدم وجود أي شخص مناسب للقيام بهذا العمل في كندا. إذا كانت هذه الإدارة راضية عن طلب صاحب العمل ، يتم إصدار رأي إيجابي حول LMIA. في الواقع ، تريد كل دولة أن تعطي وظائف للمواطنين المحليين أولاً. يتم قبول الأجانب كخيار ثانٍ أو كبديل. على أي حال ، يجب على صاحب العمل الكندي إرسال عرض عمل و LMIA إلى عامل أجنبي لتقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل كندا.



  • هناك بعض المواقف المحددة ولكن محدودة العدد حيث يمكن تقديم عرض عمل بدون LMIA ، ويسمى تصريح عمل مفتوح مثل:



  • بسبب الاتفاقات الدولية.
  • إذا كان من المتوقع الحصول على استحقاق غير عادي من العامل الأجنبي.
  • بسبب أي اتفاق وتبادل المواهب البرامج.
  • في حالة الدراسة في كندا.
  • تصريح عمل للزوج
  • نوع العمل الديني أو الخيري
  • للاجئين / طالبي اللجوء الخ
  • لا يزال عرض العمل مهمة صعبة بالنسبة لمعظم العمال الأجانب وخاصة في جنوب آسيا. هناك العديد من الطرق للحصول على عرض عمل من جهة العمل الكندية. إذا كان لديك أي قريب أو صديق أو بعض الاتصالات الأخرى في كندا ، يمكنك أن تطلب منهم ترتيب عرض عمل لك. يمكنك تقديم بعض المال لهم للقيام بهذه الخدمة نيابة عنك. لدى كندا الكثير من الوظائف للأجانب وكل ما تحتاجه هو الحصول على خدمة الأصدقاء. هناك العديد من الوكلاء الذين يرتبون عروض العمل والعقود للعمال الأجانب ولكن قد يتقاضون مبالغ باهظة جدا والتي يصعب تحملها. الخيار الأفضل هو إجراء البحث عبر الإنترنت.


كيف تجد عمل في كندا و انت خارج كندا ؟


  • هناك العديد من وكالات التوظيف عبر الإنترنت حيث يقوم صاحب العمل الكندي بنشر الوظائف بانتظام ويواصل البحث عن العمال الأجانب. كل ما عليك القيام به هو زيارة مواقع الويب الخاصة بوكالات التوظيف هذه ، وإنشاء حساب مجاني على الإنترنت وإنشاء سيرتك الذاتية أو تحميل سيرتك الذاتية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تحتاج إلى الكمبيوتر لأول مرة فقط لإنشاء حساب وإنشاء السيرة الذاتية أو تحميلها. بعد ذلك ، يمكنك تنزيل التطبيق من وكالة التوظيف والبدء في البحث عن الوظيفة التي تريد التقدم بطلب للحصول عليها. عندما ترى وظيفة ترغب في النقر عليها الآن ، سيتم إرسال سيرتك الذاتية إلى صاحب العمل الكندي.



  •  ثاني أكثر موقع للبحث عن عمل عبر الإنترنت جديراً بالثقة هو جوب بنك  ستجد رابطه اسفل الموضوع وهو الموقع الرسمي لقسم التوظيف والتنمية الاجتماعية في كندا. يحتوي هذا الموقع أيضًا على قائمة كبيرة بأحدث الوظائف في جميع مقاطعات كندا. يمكنك البحث عن وظيفة عن طريق إدخال كلمة رئيسية في مربع البحث والبحث عن الوظيفة التي تريدها ثم قراءة وصف الوظيفة. سوف تجد بعض الاتصالات من صاحب العمل ، معرف البريد الإلكتروني / الموقع أو رقم الاتصال.
  • فقط أرسل سيرتك الذاتية إلى صاحب العمل. إذا كنت ترغب في إنشاء حساب على موقع بنك العمل هذا ، فيجب عليك إنشاء حساب على الموقع الرسمي  أولاً ، ويجب عليك إرسال ملف تعريف إدخال سريع سواء كنت مؤهلاً للإدخال السريع أم لا. الآن الأمر متروك لك ، يمكنك البدء في البحث عن وظائف دون إنشاء حساب أيضا كما سبق وشرحت.



  • بعد الحصول على عرض عمل و LMIA إيجابي ، عليك أن ترتب بقية المستندات ، مثل المستندات التعليمية أو الدبلوم حسب الوضع الوظيفي (إذا لزم الأمر لأن بعض الوظائف لا تحتاج إلى أي دبلوم) ، والفحص الطبي ، وجواز السفر وغيرها من وثائق الهوية والشرطة يمكن تنزيل استمارة الطلب من الموقع الرسمي للهجرة الكندية . عليك ملء النموذج بالكامل وترتيب جميع المستندات أيضًا. أي مستندات مفقودة أو طلب غير مكتمل قد يؤدي إلى تأخير أو إلغاء طلب التأشيرة



  • كندا لا يتم إصلاح تأشيرة العمل وقت الطلب. الأمر مختلف في كل بلد وكل نوع تأشيرة. ومع ذلك ، يمكن التحقق من وقت معالجة التأشيرة على الموقع الرسمي للهجرة الكندية على هذا العنوان رسوم طلب التأشيرة للحصول على تصريح عمل كندا لشخص واحد هو 155 دولار كندي. إذا كنت تقدم طلب الحصول على التأشيرة من خلال صندوق تأشيرة الدخول ، فيمكنهم المطالبة برسوم خدماتهم ورسوم بيومترية بالإضافة إلى ذلك.



  •             يتم إصدار تصريح العمل هذا عادة لفترة أطول لتجنب أي تمديد في المستقبل ، إلا أنه قابل للتمديد. إذا كان مقدم الطلب يريد التمديد ، فعليه تلبية جميع المتطلبات التي استوفىها لأول مرة لتطبيق التأشيرة. وهذا يعني أن هناك حاجة إلى عرض عمل أو تجديد عقد عمل مع صاحب العمل مرة أخرى. وإذا كانت الوظيفة تحت HRSDC ، فستكون هناك حاجة إلى LMIA مرة أخرى. يجب على صاحب تصريح العمل العمل مع صاحب عمل واحد فقط. لا يمكنه العمل مع صاحب العمل الآخر. إذا كان يريد العمل مع صاحب عمل مختلف ، فعليه الحصول على تصريح عمل جديد.

رابط موقع الهجرة الكندية اضغط هنا

  1. انا قمت بتقديم طلب الحصول على تصريح عمل .
    وطُلب مني صوره جواز السفر ومستندات تعليميه وارسلت لهم ذالك
    ماهي الطلبات الاخرى التي يمكن ان يتم مطالبتي بها وكم يستغرق من الوقت للحصول على التصريح

    ردحذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة