-->
recent
أخبار ساخنة

الهجرة الى الدنمارك للعمل و الاستقرار 2019

الخط
الهجرة الى الدنمارك للعمل و الاستقرار 2019


الهجرة الى الدنمارك للعمل و الاستقرار 2019


ستواجه منافسة قوية تضمن الحصول على وظيفة كعامل دولي ، لكنك ستكون ذا قيمة عالية بمجرد العثور على عمل بفضل تركيز الدنمارك على المساواة والتعاون في مكان العمل

في مقابل دفع الضرائب العالية للغاية وتكاليف المعيشة في البلاد ، ستستفيد من الخدمات العامة المتميزة بما في ذلك الرعاية الصحية المجانية. ستكون رحلتك ممتعة أيضاً ، حيث أن نصف الناس في العاصمة كوبنهاغن يذهبون للعمل كل يوم.

تعتبر ثقافة العمل المريحة وغير الرسمية في الدنمارك جزءًا من السبب وراء كونها ثالث أسعد دولة على وجه الأرض ، وفقًا لتقرير World Happiness Report 2018. كما أنها المكان المناسب للذهاب إذا كنت تبحث عن "hygge" ، وهو المفهوم الدنماركي الفريد للراحة و العمل الجماعي.

وفي الوقت نفسه ، تعني استحقاقات العطلات السخية أنه سيكون لديك متسع من الوقت لاستكشاف المعالم السياحية مثل حدائق تيفولي في كوبنهاجن ، و LEGOLAND و Bakken الأصليين ، أقدم ساحة معرض تشغيل في العالم ، ضمن أشياء أخرى كثيرة.

العمل  في الدنمارك


  • نظرًا لموقعها الجغرافي ، تعتبر الدنمارك نقطة توزيع مهمة لأوروبا. وتشمل أعلى صادراتها الآلات والأدوية والمنتجات الزراعية مثل اللحوم والأسماك والبيض والجبن. العلامات التجارية المشهورة عالميا باندورا وإيكو وليجو كلها لها جذورها في الدنمارك.

فيزا الدنمارك اضغط هنا

  • يوجد في سوق العمل الدنماركي واحد من أدنى معدلات البطالة في الاتحاد الأوروبي (EU) ، فقط 5.6 ٪ اعتبارا من ديسمبر 2017 وفقا ل Eurostat.

فرنسا تطلق فيزا جديدة للمواهب  اضغط هنا 

  • يتمتع العمال أيضاً بظروف عمل ممتازة ، وذلك بفضل ترتيبات تعاونية قوية بين النقابات وأرباب العمل والحكومة الدنماركية ، وتهيمن الشركات الصغيرة والمتوسطة على السوق. ستشعر بتقدير كبير في دورك أينما كنت تعمل في الدولة الواقعة في أقصى الجنوب الشرقي.

الوضائف المطلوبة في الدنمارك للاجانب 


  1. مهندس تكنولوجيا
  2. طبيب
  3. معلمي المدارس الابتدائية والثانوية
  4. مديري الإنتاج
  5. الإحصائي

نقص المهارات العاملين في الدنمارك 


  • تواجه القوى العاملة الدنماركية حاليًا نقصًا في المهارات في بعض المجالات ، مثل قطاعات التعليم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والطب والرعاية الصحية. كما يوجد نقص خاص في المستشارين وعلماء النفس وعلماء الصيدلة والصيادلة.



  • تحتفظ الحكومة بقائمة إيجابية لمهن النقص - إذا كان لديك المؤهلات المناسبة لملء أي من الأدوار التي تظهر في هذه القائمة ، يجب أن تجد تأمين وظيفة بسيطة نسبياً.


الاعمال الموسمية في الدنمارك 


  • هناك الكثير من الفرص للعمل الموسمي في قطاع السياحة في الدنمارك في الحانات والفنادق والنوادي في كوبنهاغن وغيرها من المدن. لا توجد عملية تقديم طلب رسمي لهذا النوع من الأدوار ، لذلك جرِّب الاقتراب من المؤسسات مباشرةً لاكتشاف الفرص.



  • يمكنك أيضًا أن تمضي صيفًا في العمل كزوج. في مقابل توفير أسرة مع رعاية الأطفال واستكمال المهام المنزلية ، ستحصل على بدل أسبوعي ، تكون مغطاة بالتأمين الطبي وتقدم مع الإقامة الخالية من الإيجار. معرفة المزيد حول التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة زوج.



  • أو بدلاً من ذلك ، إذا كنت قادرًا على تقديم الدعم المالي لنفسك ، يمكنك الانضمام إلى 35٪ من سكان الدنمارك الذين يشاركون في شكل من أشكال العمل التطوعي.



  • يمكن للمواطنين البريطانيين التقدم بطلب للحصول على مواضع للعمل التطوعي مع كونكورديا ، وهي خطة توفر فرصًا في عدد من المجالات بما في ذلك المهرجان والعمل البيئي ، والتجديد والعمل مع كبار السن والمعاقين في المجتمع.



  • بوابة الشباب الأوروبية ، التي تمولها المفوضية الأوروبية ، تقدم خدمات التطوع في عدد من البلدان الأوروبية وغير الأوروبية. وهي متاحة لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 30 وتتراوح بين أسبوعين و 12 شهرًا. استخدم قاعدة بيانات التطوع في بوابة الشباب الأوروبي للبحث في فرص التطوع في الدنمارك.



  • يمكنك أيضًا العثور على المواضع الطوعية والمدفوعة من خلال عدة مواقع ستجدها في اسفل الموضوع 




الدراسة  في الدنمارك 


  • يتم تنظيم نظام التعليم العام بشكل صارم في الدنمارك. إذا كنت ترغب بالتدريس ، فستحتاج أولاً إلى التأكد من أن مؤهلاتك معترف بها ومعتمدة من وزارة التعليم العالي والعلوم. في بعض الحالات ، قد تضطر إلى الخضوع لتدريب إضافي للتدريس في إحدى المدارس الدنماركية.



  • إذا كنت من إحدى دول الاتحاد الأوروبي ، فستستكمل عملية التحقق في غضون ثلاثة أشهر من استلام السلطة المختصة لطلبك. في بعض الحالات ، يمكن تمديد هذا الموعد النهائي لمدة تصل إلى شهر.



  • عادةً ما يتم تدريس اللغة الدنماركية من سن مبكرة ، لذلك هناك فرص محدودة لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. ومع ذلك ، قد تتمكن من العثور على فرصة لتدريس اللغة الإنجليزية للأعمال في كليات تعليم الكبار أو مدارس اللغات الخاصة في المناطق الحضرية الرئيسية مثل كوبنهاغن وفريدريكيا.


التدريب في الدنمارك 


  • تتمركز غالبية التدريب الدنماركي في كوبنهاغن ، والتي تعد موطنا للعديد من الشركات الكبيرة. يمكنك البحث عن التدريب الداخلي المدفوع في الدنمارك على:




التأشيرات الدنماركية


  • لن يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي ، ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) وسويسرا إلى تصريح إقامة أو عمل لدخول الدنمارك والبحث عن عمل. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للبقاء لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر ، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على شهادة تسجيل لدى وصولك.





  • إذا كنت مقيمًا من خارج هذه الدول ، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة المناسب الذي يمكنك القيام به من خلال New to Denmark. قد ينطبق هذا قريباً على المقيمين في المملكة المتحدة ، بعد قرار البلد بمغادرة الاتحاد الأوروبي.


متطلبات اللغة في الدنمارك 


  • اللغة الدنماركية هي اللغة الرسمية للبلاد ، ولكنها ليست اللغة الوحيدة التي ستسمعها في الدنمارك - غالبية سكانها (حوالي 86 ٪) يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانية ، مع الكثير منهم أيضا فهم اللغة الألمانية والفرنسية والسويدية .



  • يجب أن تكون قادرًا على تقديم طلبات توظيف باللغة الدنماركية أو الإنجليزية ، ولكن من الأفضل التحقق مع المؤسسة التي اخترتها لأي متطلبات لغوية معينة.



  • على الرغم من أنك ستتمكن من الدخول إلى القوى العاملة دون أن تتحدث اللغة الدنماركية بطلاقة ، فإن تعلم اللغة سيكون ضروريًا للاندماج مع السكان المحليين ، ويغمر نفسك بالثقافة الدنماركية ويستفيد إلى أقصى حد من خبرة العمل في الدنمارك. من خلال القيام بذلك ، سوف تظهر التزامًا لأصحاب العمل.



كيف تشرح مؤهلاتك لأصحاب العمل؟


  • إن عملية بولونيا ، وهي سلسلة من الاتفاقيات بين الدول الأوروبية لضمان المقارنة المباشرة للمؤهلات في جميع أنحاء القارة ، تعني أن المؤهلات البريطانية تلبي معايير هؤلاء في الدنمارك. يجب ألا يواجه أرباب العمل أي مشاكل في التعرف عليهم - إذا واجهت مشاكل ، فيمكنك تقييم مؤهلاتك من قبل الوكالة الدنماركية للتعليم العالي ، مما سيسهل على أصحاب العمل فهمها.



  • يتم تنظيم بعض المهن وستحتاج إلى تفويض من سلطة عامة لتأكيد مؤهلاتك. اكتشف المزيد واطلع على قائمة كاملة بالمهن الخاضعة للرقابة في وزارة التعليم العالي والعلوم الدنماركية.


 نظام العمل في الدنمارك؟


  • تعمل القوى العاملة الدنماركية في أسبوع عمل قياسي من 37 ساعة ، من الاثنين إلى الجمعة. ومع ذلك ، مع معظم أرباب العمل هذا هو مرن ويمكن تعديلها لتناسب احتياجات الموظف. سيكون لك الحق في الحصول على إجازة سنوية مدتها خمسة أسابيع وتحتفل البلاد بعشر أيام عطلة عامة.



  • تحتوي أماكن العمل عادةً على تسلسل هرمي مسطح ، مما يعني أنه يتم تشجيع جميع الموظفين على المساهمة بأفكارهم والمشاركة في صنع القرار. من الطبيعي أن تثير أي مشاكل قد تواجهها مع الرئيس التنفيذي ، على سبيل المثال.

العمل الموسمي في كندا اضغط هنا 

  • تلتزم الدولة بنظام ضريبي تقدمي. في حين أن المرتبات مرتفعة بشكل عام ، إلا أنه سيتم فرض ضريبة أعلى بكثير من معظم الدول الأوروبية في الدنمارك. ضع في اعتبارك أن هذا النظام مصمم للسماح بالخدمات العامة المجانية ، مثل الرعاية الصحية والتعليم.



  • وتماشيًا مع ارتفاع معدلات الرواتب والضرائب ، ستجد أن تكاليف المعيشة - بما في ذلك السكن والطعام والنقل العام - مرتفعة أيضًا. تعامل مع ذلك في بحثك وإعداد ميزانيتك إذا كنت تخطط للانتقال إلى الدنمارك.


رابط الاول للبحث عن العمل في الدنمارك اضغط هنا 
رابط الثاني للبحث عن العمل في الدنمارك اضغط هنا 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة