-->
recent
أخبار ساخنة

الدراسة في ألمانيا- اجراءات الكاملة لتدرس في المانيا

الخط



الدراسة في ألمانيا- اجراءات الكاملة لتدرس في المانيا


  • إذا كنت تريد ان  تبدأ الدراسة في ألمانيا ، فيجب عليك تلبية بعض المتطلبات.
  •  ف les questions او الاسئلة  مثل: هل يعترفوا بشهادتي الدراسية في ألمانيا؟ ، هل يجب عليّ إجراء اختبار لغوي(teste linguistique) ؟ أو هل diplôme متساوي الدرجات او مساوي للنظام التعليمي في المانيا؟ يجب توضيح هاذه الامور كامل قبل ما تعمل خيار الدراسة    le choix d'étude .

كيف اعرف ان شهادتي مطابقة للنظام التعليمي في ألمانيا


هو عموما هناك طريقتين  يعني لديك خيارين 
اولا إذا كنت قادمًا من الاتحاد الأوروبي،  ما عليك إلا مراجعة قاعدة بيانات مؤتمر وزراء التعليم (الرابط اسفل الموضوع )


  • والخيار الثاني هو إذا كنت من بلد غير الاتحاد الأوروبي، فيمكنك الاتصال بالمكتب الدولي للجامعة المفضلة لديك لفحص الملف  dossier ، يعني تذهب الموقع الرسمي للجامعة الايمايل الخاص بالجامعة،  أو عن طريق الهاتف وتتصل بهم محاولا معرفة إن أمكنك التقدم أو لا .


 التخرج غير معترف به؟ هناك بدائل:

إذا لم يتم التعرف على شهادتك ، فلديك الخيارات التالية:
• يمكنك الذهاب إلى Studienkolleg (دورة تحضيرية) بعد امتحان القبول واختبار الامتحان في الجامعات ومحتمة عليك ان  تستعد لدراستهم. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الدورات التحضيرية 

• يمكنك البدء في الدراسة في بلدك. بمجرد الانتهاء من الدراسات الجامعية ، يمكنك التقدم مرة أخرى في إحدى الجامعات في ألمانيا لان احيانا يكون ماستر تجد التخصصات متوفرة بدرجة أكبر من Bachelor  لاليسونس .
و في بعض الأحيان يكون هناك فصلين أو ثلاثة فصول دراسية كافية حتى تعادل شهادتك.

مهارات اللغة الألمانية واختبارات اللغة من أجل الدراسة في ألمانيا ، يجب أن يكون لديك معرفة باللغة الألمانية وأن تثبت ذلك. يمكنك القيام بذلك ، على سبيل المثال ، باستخدام أحد الاختبارات التالية:

•  "DSH" (امتحان اللغة الألمانية للمدخل الجامعي للمتقدمين الأجانب)

• "TestDaF" (اختبار اللغة الألمانية كلغة أجنبية)

اما التخصصات التي باللغة الانجليزية،  لا يحتم عليك شهادة إثبات لغة ب الالمانية ولكن شهادة اللغة بالانجليزية محتمة  عليك (الايلتس ولا الطويفل).

 استثناء 

  •  لدراسة فصل دراسي أو فصلين دراسيين ، لا يتعين عليك دائمًا أن يكون لديك دليل على إثبات اللغة الألمانية في كل جامعة،  قد يكون هناك أيضا استثناءات في برامج دولية خاصة أو في بعض برامج الدراسات العليا.
  •  ولكن يرجى الاستفسار على أي حال في الجامعة التي تريدها.

  •  تبدأ العديد من برامج الدراسة في فصل الشتاء، و للمتقدمين  مباشرة إلى الجامعات مثل ما شرحت فالبداية ( الايمايل ، الهاتف...) أو إذا لزم الأمرعن طريق uni-assist.  الرابط اسفل الموضوع 

  • يرجى أن تسأل في الجامعة التي تريدها عن المسؤوليات الملزمة منك، برنامج الدراسة في تخصصك والمواعيد النهائية للرد على الطلب .

نصائح للدراسة في ألمانيا 


  •  إذا كنت ترغب في الدراسة في ألمانيا ، يجب عليك التاكيد على الحصول على التأمين الصحي،  قبول الجامعة، شهادة اختبار اللغة، رسالة تحفيزية من الاستاذ وإثبات التمويل الدراسي حاليا يقدر ب ( compte euro 8640) ،  رصيد مغلق يعني لا تستطيع تضخم الحساب ،  يجب  الرصيد  يبقى ثابت ومسموح لك تستعمل une somme  او كمية من المال و تكون معلومة كل شهر لكي  تدفع  حقوق الدراسة، النقل المبيت  الاكل... الخ ،  وإلا تبحث  على sponsor لي يضمن فيك ويصرف عليك.
  • يمكن الحصول على المزيد من المعلومات والتواريخ من أجل  القبول .


لمعرفة تطابق شهادتك اضغط هنا 
الدورات التحضيرية في المانيا اضغط هنا
معلومات عن الجامعات الالمانية اضغط هنا
معلومات عن اوقات الدراسة و الفصول اضغط هنا 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة