-->
recent
أخبار ساخنة

حاب تسافر وتخدم دخل وشوف -لاللاحتكار-

الخط


تتعدد المواقع والتطبيقات المختصة في عوالم السفر والرحلات والتنقل، بدءًا من مرحلة الحجوزات التي تشمل تذاكر السفر والفنادق أو الشقق والغرف، مرورًا بالتعريف والتثقيف حول أهم المعالم والأماكن بما في ذلك المطاعم والأسواق، التي يمكن للمسافر زيارتها ورؤيتها في خضمّ رحلته.
غير أن حدود تلك التطبيقات والمواقع لم تتوقف عند ذلك الحد، فنظرًا للتطور الضخم الذي يشهده العالم، وارتفاع الأسعار -مهما كانت درجة ارتفاعه-، التي قد تحدّ من إمكانية الأشخاص بالسفر والاستكشاف، وتمنعهم من العدول عن كثير من خطط السفر والرحلات وقضاء الإجازات خارج أوطانهم، تبعًا للمسائل المالية وحسابات الإنفاق.
ولحل هذه المشكلة التي يراها الكثيرون مانعة، يأتي موقع Workaway، والذي تأسس عام 2003، على فكرة ترتكز على العمل التطوعي، لتعزيز التبادل العادل بين المستضيفين والمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، من متعلمين للغات أو المهتمين باستكشاف ثقافات الشعوب المختلفة، أو الباحثين عن متطوعين يساعدونهم بأعمالهم اليومية، فيكون هناك فرصة للسفر بأسعار رخيصة جدًا، مقابل أن يعمل المسافر في المكان الذي يستضيفه، والذي من جهته يكون مسؤولًا عن توفير المسكن والمأكل اليومي له.

الموقع الذي يضم حاليًا أكثر من 4500 مشارك في 115 بلدًا حول العالم، تأسس عن طريق عائلات بمساندة من بعض المنظمات الخيرية وغير الحكومية، ينتعش باستمرار دائم، بطلبات الباحثين عن متطوعين وإبداء الاستعداد لاستقبالهم مجانًا من جهة، وطلبات الباحثين عن مكان يأويهم يستقون منه تجارب جديدة في العمل والتعرف على أصدقاء جدد، وقبل كل هذا، يساعدهم باقتصاد تكاليف سفرهم إلى أقل قيمة ممكنة.
التسجيل في الموقع شبه مجاني، فهو لا يتعدى الـ25 دولار لكل سنتين، كل ما عليك هو تعبئة بياناتك المتطلبة والتي تضم اسمك، و مجال عملك، والمكان الذي تبحث فيه عن الإقامة وبالتي التطوع، وغيرها من التفاصيل الشبيهة.
قد تجد بين الخيارات طلبات تبحث عن متطوعين يعملون في إحدى المزارع الكبيرة أو الحدائق المنزلية، أو طلبات تبحث عن متحدثٍ باللغة الإسبانية أو غيرها من اللغات، تمكنه من العيش في بيت المستضيف مقابل أن يقوم بتعليمه لتلك اللغة، أو يساعده على تقويتها.

ما هي  أهم مميزات الموقع؟

يساعد الموقع المسافر على توفير ماله مقارنة فيما لو سافر بطريقة أخرى، فهو بذلك يتجنب دفع الأموال الطائلة لمكان يبيت فيه، ناهيك عن المصاريف التي من الممكن أن يتكلفها من وراء طعامه وشرابه أثناء سفره.
وليس هناك طريقة أفضل لكي يتعرف المرء على ثقافة أخرى، من أن يزج نفسه بين أبناء تلك الثقافة ومجتمعها، والموقع يتيح ذلك بطريقة جيدة.
بالإضافة لذلك، يمكنك الموقع من تعلم مهارات أو لغات جديدة، ويعرفك على أصدقاء جدد من شعوب وثقافات مختلفة، واكتشاف نفسك وشغفك وإمكانياتك ببيئة جديدة مختلفة عن تلك التي كنت تعيش فيها.

رابط الموقع :

workway/

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة